recent
أخبار ساخنة

شرح ما هو ميتافيرس - كيف سيؤثر ميتافيرس على التسويق 2022

شرح ما هو ميتافيرس - كيف سيؤثر ميتافيرس على التسويق 2022

ميتافيرس هو تغير التكنولوجيا باستمرار ، ولهذا السبب ، يتغير التسويق أيضًا. إن تطور metaverse هو مجرد تطور حديث في عالم التكنولوجيا ، لكنه سيكون له تأثير كبير على التجربة البشرية كما نعرفها .

شرح ما هو ميتافيرس - كيف سيؤثر ميتافيرس على التسويق 2022
بينما شهد التسويق الرقمي العديد من التطورات على مدى العقود القليلة الماضية ، فإن ميتافيرس هو الذي حير العديد من الشركات والمسوقين. كيف يمكنهم استخدام ميتافيرس لصالحهم حتى لا يعلقوا في العصور المظلمة؟

كما يمكنك متابعة هذة المقالات معرفة معلومات أى شخص عن طريق الاي بي واهم طرق حجب المواقع الاباحية و أفضل طرق فتح المواقع المحجوبة مجاناً وطريقة مشاهدة بث مباشر للمباريات مجاناً .

في هذا المنشور ، سأقدم metaverse. وسيشمل ذلك تفصيلاً لما تعنيه وإلقاء نظرة على كل من حالتها الحالية والمستقبلية. سأقدم بعد ذلك الطرق المختلفة التي يمكن أن يتوقع المسوقون بها استخدام metaverse في السنوات القادمة ، وكذلك كيف يمكنهم وضع أقدامهم في الباب.

ما هو ميتافيرس؟

إن ميتافيرس كما تصوره ماثيو بول ، صاحب رأس المال الاستثماري والكاتب ، ثم لاحقًا في زوكربيرغ ، هو "شبكة موسعة من عوالم ومحاكاة ثلاثية الأبعاد ثابتة في الوقت الفعلي".

بعبارة أكثر بساطة ، ميتافيرس هو نسخة افتراضية حاليًا من الإنترنت تدعم البيئات الافتراضية ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت. يتم ذلك من خلال الحوسبة الشخصية (المثال الحالي هو لعبة الإنترنت Second Life ) وسماعات الواقع الافتراضي وسماعات الواقع المعزز.
ما هو ميتافيرس؟

هذا لا يعني أن عناصر ميتافيرس غير موجودة حاليًا. هناك ألعاب مثل Roblox و Fortnite تشكل الأساس لما يعتبره الكثيرون مستقبل metaverse. وبشكل أكثر تحديدًا ، الصور الرمزية الافتراضية التي يمكنها التفاعل مع بيئتها الافتراضية واللاعبين الآخرين. يمكنهم أيضًا شراء سلع داخل اللعبة ، مثل الملابس والإكسسوارات الزخرفية ، لإضفاء الطابع الشخصي على التجربة .

ما مدى ارتباط ميتافيرس و NFT؟

NFT ، أو الرمز غير القابل للاستبدال ، هو أي شيء رقمي لا يمكن استبداله لأنه ليس له قيمة ملموسة. أكثر أشكال NFT شيوعًا اليوم هي الفن الرقمي مثل الرسوم المتحركة. ومع ذلك ، داخل metaverse ، يمكن أن تصبح NFT أكثر من ذلك بكثير.

وفقًا لـ Morgan Stanley ، بنك الاستثمار متعدد الجنسيات ، فإن NFTs لديها القدرة على أن تصبح سوقًا بقيمة 56 مليار دولار بحلول عام 2030 . كيف؟ كل ذلك بفضل الطلب الذي سيخلقه metaverse.

مع زيادة الصور الرمزية الافتراضية ، سيزداد الطلب على الأزياء الافتراضية بشكل كبير. لا يمكن إنكار الحاجة إلى إضفاء الطابع الشخصي داخل الفضاء الرقمي ، كما أن الموضة هي إحدى أسهل الطرق للقيام بذلك. ما عليك سوى إلقاء نظرة على نجاح الأسواق الموجودة في Fortnite و Roblox ، وهي ألعاب افتراضية ذات صورة رمزية.

كيف سيؤثر ميتافيرس على التسويق؟

إذا لم تكن قد فكرت في كيفية تأثير metaverse على التسويق ، فأنت بالفعل وراء المنحنى. إن metaverse ليس "if" بل "متى". هذا هو ، إنها حتمية. ستؤثر ميتافيرس على التسويق بعدة طرق ، بعضها يمكنك البدء في تنفيذه الآن.

الواقع الافتراضي
الواقع الافتراضي ليس جديدًا. في الواقع ، لقد كان موجودًا في شكل أو بآخر منذ عقود . بالطبع ، لقد تحسنت قفزات كبيرة في السنوات الأخيرة ، وستستمر في القيام بذلك في السنوات القادمة.

من تطوير المنتجات إلى بيع المنتجات أو الخدمات الحالية ، يمكّنك الواقع الافتراضي من جلب عملائك إلى الحظيرة. يمكنهم لعب دور نشط في جميع مراحل العملية. من يقول "لا" للبحث المجاني عن المنتج؟

أكثر من ذلك ، سيبحث العديد من العملاء عن مثل هذه الفرص بدلاً من الاختباء منها كما يفعلون مع الإعلانات عبر الإنترنت. ستشعر الأجيال القادمة في السن الآن وفي الخمسة عشر عامًا القادمة ، ومعظمهم من الأجيال Z و Alpha ، بأنهم في منازلهم داخل هذه البيئات أكثر من أي جيل آخر قبلهم.

الواقع المعزز
على عكس الواقع الافتراضي الذي يسيطر على رؤيتك ، يضيف الواقع المعزز عناصر إليه. فكر في "النظارات الذكية" أو لعبة الجوال الشهيرة Pokemon Go. تأخذ هذه الأجهزة ملاحظات بالبيئة المحيطة بك ثم تقوم بتحسينها عن طريق إضافة صور أو رسوم متحركة أو بيانات فوقها.

من أين يأتي التسويق؟ من تجربة ارتداء زوج من النظارات أو ارتداء فستان إلى اختبار قيادة سيارة جديدة ، فإن الواقع المعزز ينقل تجربة التسوق إلى مستوى آخر. في بيئة معززة ، يمكن لعملائك التفاعل مع منتجاتك دون مغادرة منازلهم. ومع ذلك ، ستستفيد التجارب داخل المتجر من ميتافيرس .

نظرًا لأن الواقع المعزز عبارة عن تراكب على بيئة الحياة الواقعية ، يمكنك استخدامه في المتاجر لمشاركة معلومات متعمقة وعرض ميزات إضافية وحالات استخدام ، وما إلى ذلك. فكر في الأمر على أنه تجربة تسويقية موازية.

العلامة التجارية في ميتافيرس

مع نمو المعنى ميتافيرس ، ستزداد أيضًا فرص العلامات التجارية والإعلان. بما في ذلك لوحات الرسائل الافتراضية واللوحات الإعلانية والبضائع وحتى الملابس الافتراضية التي ترتديها.

تلعب NFTs دورًا كبيرًا أيضًا. من خلال القدرة على تخصيص الصور الرمزية والمساحات مثل "المنازل" وواجهات المحلات ، يمكنك إنشاء محتوى افتراضي ذي علامة تجارية لعملائك. يمكّنك هذا من اقتحام مساحات التجارة التي لا تعمل فيها حاليًا ، مثل الملابس الافتراضية والفن الرقمي.

وفقًا لكاثي هاكل ، كبير مسؤولي Metaverse في Futures Intelligence Group ، فإن الأمر ليس سهلاً مثل الانتقال المباشر إلى الصورة الرمزية. وهذا يعني أن اقتحام المشهد ليس بهذه البساطة مثل إنشاء نسخة افتراضية من بضاعتك. هذا ينطبق بشكل خاص على العلامات التجارية التي لا تبيع الملابس أو الفن أو أشياء أخرى يسهل رقمنتها. العلامات التجارية فعلت ذلك ، رغم ذلك. مجرد إلقاء نظرة على شبوتل وحتى غوتشي

العلامة التجارية في ميتافيرس

النوافذ المنبثقة الافتراضية

تعد المتاجر المنبثقة أمرًا شائعًا للشركات من جميع الأحجام. سواء كانت منتجات أو خدمات تبيعها ، تمنحك النافذة المنبثقة الافتراضية الفرصة لمشاركة علامتك التجارية على نطاق أوسع.

على غرار النافذة المنبثقة الشخصية ، تعد النافذة المنبثقة الافتراضية فرصة للتواصل مع منتجاتك وخدماتك والإعلان عنها وبيعها. في حين أن النوافذ المنبثقة في موقع مادي قد تحد من الحضور (بسبب المساحة والسفر المطلوبة) ، تساعدك النافذة المنبثقة الافتراضية في الوصول إلى جمهور أكبر.

لن يفيد الموقع الافتراضي عدد الحضور فحسب ، بل سيكون له أيضًا تأثير أقل على المحصلة النهائية. مع انخفاض الحاجة إلى سفر الموظفين وأماكن الإقامة ، وعدم الحاجة إلى تأجير مساحة فعلية ، يمكنك خفض التكاليف وربما حتى خفض السعر النهائي للمستخدمين.

تدريب أو فصول افتراضية

مع وجود العديد من منصات البث المباشر ومنصات الفيديو المسجلة مسبقًا ، أصبحت التدريبات والدروس الافتراضية بالفعل جزءًا كبيرًا من عالم الشركات. بينما من المحتمل أن تستمر العديد من التدريبات والفصول الافتراضية في شكلها الحالي ، فإن metaverse يخلق مساحة لهم للتوسع.

من خلال جلب فصول من العالم الحقيقي إلى سماعات الرأس الافتراضية في جميع أنحاء العالم ، فإن فرص النمو لا حصر لها. فقط تخيل دورة تدريبية في الواقع الافتراضي حول منتجك أو شرح تفصيلي لحالة الاستخدام لخدماتك. يمكنك حتى استخدامه لعروض المنتج مع العملاء المحتملين أو جلسات استكشاف الأخطاء وإصلاحها مع عملائك الحاليين.

بالإضافة إلى جهود التسويق ، يمكنك حتى استخدام الفصول الافتراضية للإعداد والتدريب الداخلي. الاستعداد للطوارئ والتنوع والشمول وتوجيه الموظف الجديد والمزيد.

أحداث ميتافيرس

في عالم ما بعد COVID هذا ، من السهل تخيل الحاجة المستمرة لمساحات اجتماعات افتراضية. من اللقاءات العائلية إلى الحفلات الموسيقية إلى الاحتفالات غير الهادفة للربح ، لا يوجد لدى ميتافيرس حدود لمن يمكنك الالتقاء به ومتى.

ومن الأمثلة الحديثة على مثل هذا الحدث حفل Lil Nas X الذي أقيم في العالم الافتراضي لـ Roblox.
أحداث ميتافيرس
مع تزايد شعبية مثل هذه الأحداث ، خاصة مع Generations Z و Alpha ، لن تكون أحداث metaverse مجرد أداة يمكنك استخدامها ولكنها ضرورة. مع تغير جمهورك المستهدف ، ستتغير أيضًا جهودك التسويقية. هذا مجرد مثال واحد على كيفية لعب metaverse دورًا.

لا تريد الانتظار حتى تصبح هذه الأنواع من الأحداث شائعة قبل أن تقفز في العربة. يجب أن تفكر في استضافة الحدث الافتراضي الخاص بك ، سواء من خلال الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز ، قريبًا. حتى أن هناك وكالات استشارية يمكنها مساعدتك في استضافة مثل هذه الأحداث.

الأسئلة المتداولة : ميتافيرس في التسويق

ما هو Metaverse؟
ميتافيرس هو عالم رقمي يتفاعل فيه المستخدمون مع الواقع الناتج عن الكمبيوتر والمستخدمين الآخرين. إنها حياة رقمية ، لجميع المقاصد والأغراض ، تتضمن مكونات مثل الواقع الافتراضي والحوسبة الشخصية.

لماذا يجب أن يهتم المسوقون بالميتافيرس؟
كحياة ثانية للمستخدمين ، يوفر ميتافيرس فرصة للمسوقين للوصول إلى جماهيرهم في بعد جديد. يوسع metaverse البصمة الرقمية للعملاء من أجل توفير نظرة جديدة كاملة لأفعالهم وسلوكياتهم.

كيف يمكن للشركات تسييل الميتافيرس؟
من الفرص إلى البضائع الرقمية ذات العلامات التجارية إلى تقديم دروس افتراضية وأحداث منبثقة ، يمكن للشركات تحقيق الدخل من metaverse بنفس الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الدخل من نظرائهم في العالم الحقيقي.

ما هي الشركات الموجودة في ميتافيرس؟
بينما نتحدث عن ميتافيرس في حالته المستقبلية ، هناك شركات تساهم في وجودها الآن وفي المستقبل. هناك عدد قليل من الشركات التي "تدخل" حاليًا في metaverse هي Facebook (Meta) و Niantic و Epic Games و Apple.

كيف يمكن لشركتي الاستعداد لمستقبل التسويق في ميتافيرس؟
ميتافيرس ، في أبسط صوره ، هو مجتمع افتراضي. مع المجتمع هو الحاجة إلى الاتصال. يمكن للشركات الاستعداد لمستقبل التسويق في metaverse من خلال اتخاذ خطوات نحو بناء هذا الاتصال. في الوقت الحالي ، يشمل ذلك فتح متاجر تجارية جديدة على Instagram Shop و Facebook Shop وحتى إنشاء إعلانات AR.

خلاصة ميتافيرس للمسوقين

لا يزال ميتافيرس كما تخيله أمثال ماثيو بول ومارك زوكربيرج على بعد سنوات. لا ينبغي للمسوقين الرقميين الجلوس على الهامش في انتظار ذلك الوقت. بدلاً من ذلك ، ينبغي عليهم استغلال السنوات القليلة القادمة للاستعداد للفرص القادمة.

هناك طرق يمكن للمسوقين من خلالها المضي قدمًا في المنحنى ، بما في ذلك الاستثمار في الواقع الافتراضي وإعلانات الواقع المعزز. هناك أيضًا منصات للتجارة الإلكترونية ، مثل Instagram Shop و Facebook Shop ، والتي تقدم لمحة عن مستقبل metaverse وما يوجد في المتجر.

google-playkhamsatmostaqltradent