نهاية لعبة Fortnite معركة بين شركة Epic مع Apple و Google تغييرات على قواعد متاجر التطبيقات

الصفحة الرئيسية

نهاية لعبة Fortnite معركة بين شركة Epic مع Apple و Google
تغييرات على قواعد متاجر التطبيقات 


لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً بعد أن حاولت Fortnite التحايل على تخفيض App Store بنسبة 30٪ قبل أن تقوم Apple بإخراج اللعبة من منصتها ، و Google من متجر Play أيضًا. 
نهاية لعبة Fortnite معركة بين شركة Epic مع Apple و Google تغييرات على قواعد متاجر التطبيقات

ولكن الآن يبدو أن كل شيء سار وفقًا لخطة Epic: رفع عملاق الألعاب على الفور دعاوى قضائية ضد كل من Apple و Google شجبًا ممارساتهما الاحتكارية وبدأ في إثارة غضب اللاعبين لتقديم شكوى إلى مالك متجر التطبيقات. 

إذن ما هي خطة Epic الرئيسية؟ إذا حكمنا من خلال الدعوى المرفوعة من شركة Epic Games ضد شركة Apple ، فإن هذا لا يعني تقليل الخسارة التي تم الحصول عليها من خلال App Store . 

خطة شركة Epic لتحطيم السيطرة من الشركات العملاقة Apple و Google 


لتحطيم سيطرة Apple على البرامج المسموح بها وغير المسموح بها على iOS وكذلك كيفية دفع المستهلكين للمطورين مقابل ذلك . 

فقد قدمت Epic دعوى قضائية ثانية ضد Google ، على الرغم من عدم وجود ضجة كبيرة تقريبًا ، وبأهداف متشابهة تقريبًا: إنهاء الممارسات الاحتكارية والمضادة للمنافسة المزعومة. 

بطريقة ملتوية ، قد يؤدي كسر تحكم Apple و Google إلى السماح لشركة Epic بإطلاق متجر التطبيقات الخاص بها على iOS و Android - والذي يمكن أن يكون امتدادًا لمتجر Epic المستند إلى الكمبيوتر الشخصي على الهاتف المحمول. الذي قال الرئيس التنفيذي لشركة Epic ، تيم سويني ، في الواقع أنه يريد العودة في يونيو. 

لنبدأ بما لا تطلبه Epic ، كما هو موضح في الفقرة 21 من دعوى Apple 


"لا تقدم Epic هذه القضية لاسترداد هذه الأضرارEpic لا تسعى للحصول على أي تعويضات مالية. بدلاً من ذلك ، تسعى Epic إلى إنهاء هيمنة Apple على أسواق التكنولوجيا الرئيسية ، وفتح المجال للتقدم والإبداع ، والتأكد من أن أجهزة Apple المحمولة مفتوحة لنفس المنافسة مثل أجهزة كمبيوتر Apple الشخصية. 

على هذا النحو ، تطلب Epic بكل احترام من هذه المحكمة أن تمنع Apple من الاستمرار في فرض قيودها المناهضة للمنافسة على نظام iOS البيئي والتأكد من أن 2020 ليس مثل 1984 . 

هذا في الواقع هو ثاني إشارة شريرة إلى إعلان Superbowl الشهير من Apple لعام 1984الذي صنعته الشركة - كان الأول عبارة عن مقطع فيديو ساخر تم إصداره بواسطة Epic والذي استبدل بطلة رمي المطرقة الشهيرة بشخصية Fortnite ألقى بفأس وحيد القرن (سلاح مميز من اللعبة) ) في شاشة يهيمن عليها مستبد برأس تفاحة: 

لم يكن دقيقًا للغاية - ولم تكن دعوة Epic اللاحقة للعمل التي حثت اللاعبين على تقديم شكوى إلى Apple نيابة عن Fortnite حتى أن هناك علامة تصنيف. 

وهذا يعني أن Epic أعد بعناية حملة للتأثير الاجتماعي (والضغط القانوني) لمهاجمة برنامج App Store في وقت واحد على أجهزة iOS بينما تلعب أيضًا دور الضحية في Fortnite playerbase . 

يبدو أن هذا الجهد المكثف مبالغة إذا كان المقصود منه الضغط ببساطة على Apple لخفض تخفيضها بنسبة 30٪ - وبدلاً من ذلك ، فإن الكثير من لغة الدعوى القضائية تهاجم احتكار شركة Apple لتوزيع البرامج (من خلال متجر التطبيقات) على iOS والتطبيق. 

الفقرة 16 من قضية Apple ، توضح Epic كل شيء: 


"ولكن بالنسبة لقيود Apple غير القانونية ، ستوفر Epic متجر تطبيقات منافسًا على أجهزة iOS ، مما سيسمح لمستخدمي iOS بتنزيل التطبيقات في متجر مبتكر ومنسق وسيوفر للمستخدمين خيار استخدام الدفع داخل التطبيق من Epic أو طرف ثالث آخر . 

على الرغم من أن الدعوى القضائية التي رفعتها Epic ضد Google لها نفس اللغة ، إلا أنها تحتوي أيضًا على ادعاءات ذات صلة بالموضوع وذات صلة بنظام Android تفيد بأن الشركة من المقرر أن تحصل على متاجر تطبيقات خاصة بها على أجهزة OnePlus و LG ، ولكن بالنسبة إلى Google: "أبرمت Epic صفقة مع OnePlus لإتاحة ألعاب Epic على هواتفها من خلال تطبيق Epic Games. 

كان من الممكن أن يسمح تطبيق Epic Games للمستخدمين بتثبيت وتحديث ألعاب Epic بسلاسة ، بما في ذلك Fortnite ، دون عقبات يفرضها نظام التشغيل Android من Google .

لكن Google أجبرت OnePlus على التراجع عن الصفقة نقلاً عن قلق Google الخاص بشأن امتلاك Epic للقدرة على تثبيت وتحديث ألعاب الجوال أثناء تجاوز متجر Google Play. 

تعمل Epic على إثارة التعاطف في جميع المجالات في الدعوى القضائية وتصر الشركة على أن متجر تطبيقات Apple في وضعه الحالي هو مناهض للمنافسة والاحتكار ، واصفة قطع Apple بأنه "ضريبة جائرة بنسبة 30٪". بالنسبة للاعبين في الأسئلة الشائعة ، ألقى Epic باللوم على أقدام Apple ، قائلاً إنه حظر Fortnite ، ويمنع التحديثات ، ويمنع اللاعبين بشكل أساسي من توفير المال. 

وبالنسبة للمطورين ، تشير Epic إلى أن معركتها ليست فقط من أجل معدل أفضل ، ولكن لتغيير الوضع الراهن لنظام iOS لفائدة الجميع ظاهريًا. 

بديل Epic: متجر iOS و Android Epic؟


أعلنت Epic لأول مرة عن خططها لمتجر Epic Store في ديسمبر 2018 ، وسرعان ما تحولت المحادثة إلى Epic Store مقابل Steam ، وهي طاقة تنافسية شجعها الوافد الجديد من خلال الصيد الجائر للألعاب القادمة باعتبارها حصرية لإضافتها إلى نجاح الاستوديو الوحيدFortnite لجذب اللاعبين . 

ضحت Epic بالإيرادات من أجل جذب المطورين إلى منصتها من خلال الوعد بخفض المبيعات بنسبة 12٪ بدلاً من خط الأساس لـ Steam بنسبة 30٪. لكن الرئيس التنفيذي تيم سويني أضاف إلى المنافسة من خلال تحدي Valve ، مدعيا أن Epic Store سيفتح حصريا لواجهات المحلات الأخرى إذا خفضت Steam تخفيضها إلى 12٪ أيضًا. 

بحلول يناير 2020 ، جمع متجر Epic Games Store أرباحًا بقيمة 680 مليون دولار لكل GameDaily.biz

كما وقد عملت Epic على تلبية احتياجات المطورين من أجل تنمية Epic Store ، لذا فليس من المستغرب أن نراهم يصنعون نفس أسلوب الجذب - كسر الاحتكار لمصلحة الجميع - في ساحة معركة متجر الأجهزة المحمولة . 

وعلى عكس المطورين الأصغر ، تمتلك Epic صندوق الحرب للقيام بحملة - ربما ليس بالارتفاعات الفلكية التي تبلغ قيمتها 1.5 تريليون دولار المزعومة لشركة Apple ، لكل Ars Technica ، ولكن بالنظر إلى صفقة التمويل الأخيرة التي حصلت عليها Epic بقيمة 17.3 مليار دولار وفقًا لـ CNBC ، عملاق الألعاب وراء Fortnite يمكن أن تتحمل تبادل الضربات. 

في نهاية هذا الاشتباك ، قد يكون هناك مساحة لـ Epic لفتح متاجرها الخاصة على كل من iOS و Android ، والتي يمكن أن تنتهي بالمنافسة التي تؤدي إلى خفض اقتطاع أصحاب المتاجر لكنه أيضًا سيجني بلا شك المزيد من المال لشركة . 

(App Store) يسود دون منازع ، فهل لا يزال هناك تغيير؟


حتى إذا لم تتمكن Epic من فتح متجرها الخاص على iOS و Android ، أو حتى فتح كلا النظامين الأساسيين للجوّال لطرق بديلة لبيع التطبيقات ، فإن آثار الصراع بين الشركات الثلاث قد تؤدي إلى تغييرات كبيرة في App Store و Google متجر Play. 

لا يعني خفض نسبة 30٪ لكل من Apple و Google اقتطاع إيرادات متجر التطبيقات ، وهو جزء من فئة الخدمات التي جذبت في الربع الثالث من عام 2020 13.3 مليار دولار لكل 9to5Mac . وهذا يعني السماح للمطورين بالاحتفاظ بمزيد من الإيرادات ، الأمر الذي يمكن أن يساعد المؤسسات الصغيرة على البقاء والازدهار .

المبرمج الرئيسي في Apex Legends والمؤسس المشارك لاستوديو الألعاب Gravity Well ، جون شيرينج ، أوضح الأمر ببساطة - يعني انخفاض هوامش المتجر المزيد من الألعاب على الهاتف المحمول. 

وهذا يعني أيضًا احتمال فتح متجر التطبيقات لمزيد من المرونة في خفض الإيرادات. عندما أدلى تيم كوك ، الرئيس التنفيذي لشركة Apple بشهادته أمام اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار في مجلس النواب في يوليو ، أصر على "أننا نطبق القواعد على جميع المطورين بالتساوي" - لكن التحقيق الذي أجرته اللجنة الفرعية كشف أن شركة التكنولوجيا العملاقة عرضت على أمازون صفقة خاصة في عام 2017 ، مما أدى إلى تجاوز نسبة 30٪ انخفض إلى 15٪ للحصول على Amazon Prime Video على App Store ، حسب Bloomberg

في غضون 12 عامًا منذ إطلاق متجر التطبيقات ، قام سوق برامج Apple باتخاذ إجراءات صارمة ضد التطبيقات غير الآمنة لدرجة أن أي شيء يتم تنزيله يكاد يكون مضمونًا للعمل ولن يقوم بتثبيت برامج ضارة. التسوق في حديقة Apple المسورة أمر سهل وآمن. ومع ذلك ، لا يزال المطورون مستائين من التخفيضات الصارمة والعتيقة في الإيرادات والتي تعد أعلى بكثير وخيارات الدفع أقل مرونة في متجر التطبيقات مقارنة بالأسواق الرقمية الأخرى. 

حتى إذا لم يحصل متجر Epic Games على موطئ قدم على iOS و Android ، فإن مباراة Epic المتعثرة مع Apple و Google قد تؤدي إلى تغييرات في متاجر كلا النظامين لم تنجزها أي جماعة أخرى حتى الآن. 
google-playkhamsatmostaqltradent