أخر الأخبار عن معالجات AMD EPYC 7003 الجديدة l تأتى بترددات عالية كما تصل الى 64 نواة

الصفحة الرئيسية

أخر الأخبار عن معالجات AMD EPYC 7003 الجديدة l وتأتى بترددات عالية كما تصل الى 64 نواة


توجد معالجات AMD EPYC 7003 القادمة بالفعل والتي تعمل بترددات عالية إلى حد ما كما تصل الى 64 نواة .


معالجات AMD EPYC 7003


كما تخطط شركة AMD لإطلاق الجيل الجديد من معالجتها وهو EPYC وهو من الجيل الثالث كما فقد سماه البعض ميلان ، كما ان هناك تسريبات على ان هناك بعض شركاء شركة AMD يقومون بتجربة واختبار المعالج الجديد . 

وقد أصبحت التسريبات اكيدة مما اكد على وجود الاف العينات من المعالج الجديد AMD EPYC 7003 وقد تم نشر بعض المعلومات الأولية على مواصفات المعالج الجديد AMD EPYC 7003 . 

كما ان المعالجات الجديدة AMY EPYC تأتى مع معماريةZen 3 وهى قادمة مع الجيل الثالث من هذه المعالجات كما وقد تميزه هذه المعالجات بتصميم يسمى MYM وهو يأتي بتسعة قوالب مثل EPYC Rome وقد قامت شركة AMD بتصنيع قوالب معقدة لمعالجاتها الجديدة Zen 3 Core وقد قامت بتحسين النسخة بتقنية المعالجة بدقة 7 نانومتر من TSMC . 

وقد قامت شركة AMD بتعيين وحدات المعالجة المركزية لتقديم وتحسين في المعالجة يصل إلى 64 نواة ودعم PCIe 4.0 و SMT وهو ما جعل ممرات الذاكرة الفرعية DDR4-3200 تصل الى ثمان قنوات اتصال . 

كما أن شركة AMD تتميز بـ TDP يصل إلى 225 واط - 240 واط مع استمرار المعالجات الجديدة في استخدام المقبس الخاص بشركة AMD وهو SP3 . 

التغيير الداخلي للمعالج



كما أن شركة AMD قد قامت بتغيير الترتيب الداخلي لأجهزةCCD مع نواة Zen 3 كما ان كل CCD يحتوى على مجمعين أساسيين وهما رباعي النواه وقد تم تغيير الاسم ليكون (CCXs) وقد يأتي مع ذاكرة تخزين مؤقت من نوع L3 مع CCX و Zen 3. 

كما قامت شركة AMD بتمييز كل CCX بثمانية أنوية وذاكرة تخزين مؤقت L3 موحدة 32 + MB. وهو ما يجعل تصميم CCD يقلل من مدة الوصول الداخلي ويعد بتحسين أداء التعليمات لكل ساعة. 

ومن باب التأكيد فقد قامت شركة AMD بإظهار تقارير حول اختبار ثلاث معالجات أساسية قادمة من نوع EPYC 'Milan كما ان هناك معالجات تتميز بـ 32 نواة وتأتى بـ5 قوالب من MCM مع 128 ميجا بايت وهناك أيضاً ما يتميز بـ 64 نواة ، 9-MCM مع 256 ميجابايت من L3نواة ،وتأتى مع 9 قوالب من MCM مع 256 ميجا بايت كما ان جميع المعالجات تأتى مع سيلكون متدرج . 

سرعة المعالجات الجديدة

ومن حيث سعة المعالج فـ يتميز AMD 64-core ويأتي بسعة أساسية 1.6 جيجاهيرتز بالإضافة إلى تردد تعزيز 3 جيجاهيرتز ، مع العلم أن وحدة المعالجة المركزية تأتى بسرعة 32 جيجاهرتز وساعات تعزيز 3 جيجاهرتز أما معالج EPYC 7002 قد جاء بسرعة تصل إلى 2.6 جيجاهرتز وترددات تعزيز تصل إلى 3.4 جيجاهرتز. 

لذا فمن المتوقع أن تحتوى المعالجات الجديدة من AMD EPYC 7003 على ترددات عالية مع العلم ان الإصدارات الأولى لن تأتى بساعات تردد عالية وفى الوقت نفسة يعتقد البعض ان 3 جيجاهيرتز لـ MCM 64 نواة عالية بما يكفي لسيليكون مع العلم أن من المتوقع ان تأتى معالجات الجيل الثالث من AMY بساعات عالية وهو ما تريده شركة AMD .

google-playkhamsatmostaqltradent