تسريبات ومعلومات بطاقات رسومات Nvidia GeForce RTX 3080 ما تحوال نفديا عملة هذا العام

الصفحة الرئيسية

تسريبات ومعلومات بطاقات رسومات Nvidia GeForce RTX 3080 

ما تحوال نفديا عملة هذا العام 


من المقرر أن تكون بطاقات رسومات Nvidia GeForce RTX 3080 قوية جدا لدرجة أنها قد تحتاج إلى موصل طاقة جديدة. 


بطاقات رسومات Nvidia من الجيل التالي ستتطلب موصل PCIe جديدًا ذا 12 سنًا قادرًا على توفير ما يصل إلى 600 واط من الطاقة. وتشير الشائعات إلى بطاقات GeForce المستندة إلى Ampere التي تتطلب 400 واط لتشغيلها. 

ويعني هذا بشكل أن الأشخاص الحريصين على ترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى بطاقات GeForce الجديدة المتطورة قد يحتاجون إلى وحدة تزويد طاقة جديدة (PSU) مع موصل PCIe جديد. في الوقت الحالي ، تستخدم بطاقات الجرافيكس من سلسلة GeForce RTX 20 موصلات ذات ثمانية أطراف لتوصيل الطاقة من PSU إلى البطاقات. 

كما يمكنك إنشاء اتصال 12 سنًا من خلال الجمع بين موصلين سداسيين. ولكن هذا قد ينطوي على استخدام المزيد من الكابلات من PSU ، مما قد يجعل إدارة الكابلات كابوسًا. 

والمزيد من الكابلات في الحالة يعني المزيد من القيود المحتملة على تدفق الهواء ، والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة أجهزة الكمبيوتر الشخصية واختناق أدائها. 

وهناك بعض المصادر التي تحدثت أن Nvidia ستحتاج إلى موصلات جديدة ذات 12 دبوسًا معًا. سيعني هذا على الأرجح أن لاعبي الكمبيوتر الشخصي قد يحتاجون إلى الحصول على PSU جديد ، مما يعني بشكل فعال أنه يجب عليهم تفكيك أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. 


توضح الرسوم التوضيحية التقنية للوصلة أنه يقيس 19 × 14 × 8.35 مم ، وهو ما يُترجم تقريبًا إلى موصلين 6 سنون معًا. لكن الدبابيس الموجودة في الموصل المصور لها تصميم جديد ، لذا فإن الجمع بين اثنين من الموصلات الموجودة ذات 6 سنون لا يبدو حلاً لهذه المشكلة. 

حتى إذا لم يكن هذا هو الحال ، فإن سحب الطاقة المحتمل بقوة 400 واط لبطاقات رسومات GeForce من الجيل التالي يعني أنه ستكون هناك حاجة إلى PSU قوي. وهذا يمكن أن يجبر الأشخاص الذين يتطلعون إلى ترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للألعاب للحصول على PSU جديد. 

كابلًا واحدًا مكونًا من 12 سنًا يمكن أن يكون مخصصًا فقط لبطاقات Founders Edition GeForce وبطاقات الجرافيكس المتطورة للجهات الخارجية ، والتي تهدف إلى الحفاظ على الحد الأدنى من الكابلات وفعالة قدر الإمكان. 

يمكن للإصدارات الأخرى من بطاقات GeForce المستندة إلى Ampere أن تستفيد من وصلتي 6 سنون ، بشرط أن تجلب طاقة كافية لوحدات معالجة الرسومات. 

مع عدم وجود شيء رسمي من Nvidia حول الجيل القادم من وحدات معالجة الرسومات GeForce ، سيتعين علينا الانتظار ومعرفة ما إذا كنت ستحتاج إلى تحديث رئيسي لجهاز الكمبيوتر أم أنها ستكون ببساطة قادرة على استبدال بطاقات رسومات GeForce RTX الحالية . 
google-playkhamsatmostaqltradent